خدما للمجتمع

IMG_0326
982211000
w001-2

الشروط والأحكام

1. أن تكون الوثائق الخاصة راجعة اليه بالارث او الحوز

اسم الخدمة ووصفها

الخدمة مقدمة لمالكي وحائزي الوثائق الخاصة الراغبين بتسجيل وثائقهم الخاصة، والاحتفاظ بنسخة إلكترونية في الهيئة ضماناً لها من التلف، مع إرجاع الأصل لمالكها أو حائزها.

الموافقات المطلوبة (داخليا و خارجيا)

1. المدير العام لمديرية تنظيم الوثائق
2. رئيس قسم الوثائق الخاصة

جهة الاتصال

لهاتف :24130249
البريد الإلكتروني : Private-records@nraa.gov.om
ساعات العمل : 7.30-2.30

وصف مختصر عن مراحل الخدمة

هناك طريقتين لتسجيل الوثائق الخاصة :
1. زيارة الموظف للمحافظات و التعريف عن الخدمات التي توفرها هيئة الوثائق:
 استيفاء استمارة تسجيل (تحتوي على بيانات المواطن / الاقامة /البطااقة الشخصية/ الهاتف)
 تحديد محتوى الوثائق ( حالتها / عددها / نوعها).
 الاحتفاظ بنسخه الكترونية بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية ، واعادة الاصل لمالكها.
2. زيارة المواطن لمبنى هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية :
 استيفاء استمارة ( تحتوي على بيانات المواطن / الاقامة / بطاقة الشخصية / الهاتف)
 فرز الوثائق لتحديد نوعها / عددها/ حالتها
 تعقيم الوثائق
 ان كانت بحاجة لترميم (ترسل لقسم الترميم)
 تعاد لقسم الوثائق الخاصة واخذ نسخه إلكترونية
 التواصل مع المواطن و ابلاغه بأنتهاء عملية تسجيل الوثائق للاستلام.

التقدم للطلب إلكترونيا

IMG_0333
119982
99002288

الشروط والأحكام

1. أن تكون الوثائق أو المخطوطات المراد ترميمها تهم الصالح الهام.

اسم الخدمة ووصفها

الترميم هي عملية فنية تعتمد على المهارات اليدوية في إستكمال الاجزاء الناقصة في الوثيقة واعادتها لحالتها السابقة قدر الاماكن. هذه الخدمة مقدمة لصالح الجهات المعنية و مالكي و حائزي الوثائق الخاصة التي تؤؤل لهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية.

الموافقات المطلوبة (داخليا و خارجيا)

1. المدير العام لمديرية تنظيم الوثائق
2. قسم الترميم

جهة الاتصال

الهاتف :24130233
البريد الإلكتروني :slaimi@nraa.gov.om
ساعات العمل : 7.30-2.30

وصف مختصر عن مراحل الخدمة

1. استيفاء استمارة استلام.
2. استيفاء استمارة تخص قسم الترميم تحتوي على بيانات الوثيقة
3. اخذ مقاسات الوثيقة / حالة الوثيقة / دراسة حموضة الوثيقة و اختبار الحبر
4. فني او اخصائي الترميم يحدد خطة العمل على الوثيقة او المخطوط و اعتماد الخطة .
5. بدء الترميم
6. بعد الانتهاء من الترميم ترسل المخطوطات للتسفير و التجليد
7. تسليم الوثائق إلى التقسيم المعني بها.

التقدم للطلب إلكترونيا

IMG_0113
img6
2-2

الشروط والأحكام

1. أن تكون الوثائق مسجلة لدى الهيئة
2. مطابقة كشف مواضيع الوثائق بالوثائق المراد وضعها كأمانة

اسم الخدمة ووصفها

الخدمة مقدمة لمالكي وحائزي الوثائق الخاصة الذين يخشون على وثائقهم التلف أو الضياع نظراً لسفرهم خارج السلطنة، أو أي أسباب أخرى، مع إرجاع الأصول لمالكها أو حائزها بعد انقضاء مدة الأمانة.

الموافقات المطلوبة (داخليا و خارجيا)

1. رئيس الهيئة
2. المدير العام لمديرية تنظيم الوثائق
3. رئيس قسم الوثائق الخاصة

جهة الاتصال

الهاتف :24130249
البريد الإلكتروني : Private-records@nraa.gov.om
ساعات العمل : 7.30-2.30

وصف مختصر عن مراحل الخدمة

 زيارة المواطن لمبنى الهيئة / الاتصال الهاتفي
 استيفاء استمارة ( تحتوي على بيانات عن المواطن / الاقامة / بطاقة الشخصية / الهاتف)
 فرز الوثائق لتقييم حالة الوثيقة
 تحديد نوع التسجيل / امانة
 مطابقة كشف مواضيع الوثائق بالوثائق المراد وضعها كأمانة
 تحديد الفترة الزمنية
 توقيع العقد والذي ينص على تفاصيل الامانة (كشف الوثائق و تحديد الفترة الزمنية)
 اعادة الوثائق بعد الانتهاء من الفترة الزمينة المتفق عليها

التقدم للطلب إلكترونيا

Final-with-text-compiled7
Final-with-text-compiled6
Final-with-text-compiled2

الشروط والأحكام

1. ان تكون الوثائق مسجلة لدى الهيئة

اسم الخدمة ووصفها

الخدمة مقدمة لمالكي وحائزي الوثائق الخاصة الراغبين بوصية وثائقهم الخاصة، وانتقالها من الملكية الخاصة إلى الملكية العامة لصالح الهيئة وذلك بعد وفاتهم.

الموافقات المطلوبة (داخليا و خارجيا)

1. المدير العام لمديرية تنظيم الوثائق
2. رئيس قسم الوثائق الخاصة

جهة الاتصال

الهاتف :24130249
البريد الإلكتروني : Private-records@nraa.gov.om
ساعات العمل : 7.30-2.30

وصف مختصر عن مراحل الخدمة

 زيارة المواطن لمبنى الهيئة
 استيفاء استمارة ( تحتوي على بيانات المواطن / الاقامة / بطاقة الشخصية / الهاتف)
 تسجيل الوثائق ( عددها / محتواها) و فرز الوثائق لتقييم حالة الوثيقة
 تحديد نوع التسجيل / وصية
 دراسة قانونية من قبل الهيئة و تسجيل الوثائق قانونيا انها وصية للهيئة.
 توقيع العقد بين الهيئة و صاحب العلاقة
 تسليم العقد لصاحب العلاقة مع ابقاء نسخه منه بهئية الوثائق والمحفوظات الوطنية.

التقدم للطلب إلكترونيا

Final-with-text-compiled12
Final-with-text-compiled4
Final-with-text-compiled13

الشروط والأحكام

1. ان تكون الوثائق مسجلة لدى الهيئة

اسم الخدمة ووصفها

الخدمة مقدمة لمالكي وحائزي الوثائق الخاصة الراغبين بهبة وثائقهم الخاصة، وانتقالها من الملكية الخاصة إلى الملكية العامة لصالح الهيئة.

الموافقات المطلوبة (داخليا و خارجيا)

1. رئيس الهيئة
2. مدير عام تنظم الوثائق
3. رئيس قسم الوثائق الخاصة

جهة الاتصال

الهاتف :24130249
البريد الإلكتروني : Private-records@nraa.gov.om
ساعات العمل : 7.30-2.30

وصف مختصر عن مراحل الخدمة

 زيارة المواطن لمبنى هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية
 استيفاء استمارة ( تحتوي على بيانات المواطن / الاقامة / بطاقة الشخصية / الهاتف)
 تسجيل الوثائق ( عددها / محتواها) .
 تحديد نوع التسجيل / هبة
 الدراسة قانونية من قبل الهيئة و تسجيل الوثائق قانونيا انها هبه للهيئة.
 توقيع العقد بين الهيئة و صاحب العلاقة
 تسليم العقد لصاحب العلاقة مع ابقاء نسخة بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية

التقدم للطلب إلكترونيا

imageeleven
imagetwentysex
imageseventen

الشروط والأحكام

  1. أن يكون ملما إلماما تاما بالمجال الذي يرويه

اسم الخدمة ووصفها

التاريخ الشفوي هو الروايات والحكايات التي يتم تناقلها من جيل إلى جيل آخر، و ولم تجد العناية والاهتمام لتدوينها. و تحمل في طياتها معلومات قيمة في مختلف المجالات. و تقوم الهيئة بإجراء المقابلات مع الشخصيات التي تمتلك معلومات مخ تصب في تاريخ وعادات وتراث الوطن باستخدام احدث الأجهزة من كاميرات تصوير و تسجيل صوتي.

الموافقات المطلوبة (داخليا و خارجيا)

– كبار السن ممن لديهم معلومات عن البلاد وتاريخها ، وكبار المسئولين في الدولة مدنيين أكانوا أم عسكريين ، والشيوخ والأعيان ، والقضاة ، والولاة ، والمعلمون ، والتجار ، والمزارعون ، والصناع ، والاعلاميين والمثقفون ، الحرفيون المهنيون وغيرهم .
– السفراء المعتمدون لدى السلطنة وسفراء السلطنة في الخارج .
– العاملون غير العمانيين ( الوافدون ) ممن سبق لهم العمل في السلطنة مع بداية النهضة المباركة أو قبلها .

وصف مختصر عن مراحل الخدمة

– التواصل مع الراوي لأخذ موافقته على إجراء المقابلة والاتفاق معه على موعد للمقابلة التمهيدية.
– قراءة السيرة الذاتية للراوي ، والبحث عن كل ما يرتبط به من معلومات ، سواء منه شخصيا خلال المقابلة التمهيدية، أو من خلال المقربين منه.
– البحث في جوانب المقابلة ومحاورها وقراءة المواضيع المتعلقة بها، واستقصاء المعلومة في مختلف المصادر والمراجع من محفوظات ووثائق وكتب أو صحف أو دوريات أو أفلام وبرامج وثائقية وغيرها.
– التواصل مع الراوي للاتفاق معه على موعد إجراء المقابلة المسجلة ، والاتفاق أيضا على مكان إجراء اللقاء .
– في حالة استدعى الأمر لاستكمال اللقاء لأكثر من مرة يتم الاتفاق مع الراوي على موعد اللقاء الثاني ،حيث من الممكن أن تصل بعض اللقاءات لأكثر من 8 أو 10 مقابلات مسجلة.
– اللقاءات المسجلة إما أن تكون في بيت الراوي أو في مقر الهيئة داخل الأستوديو المعد خصيصا لمقابلات التاريخ الشفوي.

الموافقات المطلوبة (داخليا و خارجيا)

1. المدير العام لمديرية البحث وتداول الوثائق
2. مدير دائرة البحوث والدراسات

جهة الاتصال

الهاتف :24130333 – 24130353
البريد الإلكتروني : rsd@nraa.gov.om
ساعات العمل : 7.30-2.30

التقدم للطلب إلكترونيا

طلب تسجيل وثائق خاصة
IMG_0326
982211000
w001-2

الشروط والأحكام

1. أن تكون الوثائق الخاصة راجعة اليه بالارث او الحوز

اسم الخدمة ووصفها

الخدمة مقدمة لمالكي وحائزي الوثائق الخاصة الراغبين بتسجيل وثائقهم الخاصة، والاحتفاظ بنسخة إلكترونية في الهيئة ضماناً لها من التلف، مع إرجاع الأصل لمالكها أو حائزها.

الموافقات المطلوبة (داخليا و خارجيا)

1. المدير العام لمديرية تنظيم الوثائق
2. رئيس قسم الوثائق الخاصة

جهة الاتصال

لهاتف :24130249
البريد الإلكتروني : Private-records@nraa.gov.om
ساعات العمل : 7.30-2.30

وصف مختصر عن مراحل الخدمة

هناك طريقتين لتسجيل الوثائق الخاصة :
1. زيارة الموظف للمحافظات و التعريف عن الخدمات التي توفرها هيئة الوثائق:
 استيفاء استمارة تسجيل (تحتوي على بيانات المواطن / الاقامة /البطااقة الشخصية/ الهاتف)
 تحديد محتوى الوثائق ( حالتها / عددها / نوعها).
 الاحتفاظ بنسخه الكترونية بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية ، واعادة الاصل لمالكها.
2. زيارة المواطن لمبنى هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية :
 استيفاء استمارة ( تحتوي على بيانات المواطن / الاقامة / بطاقة الشخصية / الهاتف)
 فرز الوثائق لتحديد نوعها / عددها/ حالتها
 تعقيم الوثائق
 ان كانت بحاجة لترميم (ترسل لقسم الترميم)
 تعاد لقسم الوثائق الخاصة واخذ نسخه إلكترونية
 التواصل مع المواطن و ابلاغه بأنتهاء عملية تسجيل الوثائق للاستلام.

التقدم للطلب إلكترونيا

طلب ترميم وثائق أو مخطوطات
IMG_0333
119982
99002288

الشروط والأحكام

1. أن تكون الوثائق أو المخطوطات المراد ترميمها تهم الصالح الهام.

اسم الخدمة ووصفها

الترميم هي عملية فنية تعتمد على المهارات اليدوية في إستكمال الاجزاء الناقصة في الوثيقة واعادتها لحالتها السابقة قدر الاماكن. هذه الخدمة مقدمة لصالح الجهات المعنية و مالكي و حائزي الوثائق الخاصة التي تؤؤل لهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية.

الموافقات المطلوبة (داخليا و خارجيا)

1. المدير العام لمديرية تنظيم الوثائق
2. قسم الترميم

جهة الاتصال

الهاتف :24130233
البريد الإلكتروني :slaimi@nraa.gov.om
ساعات العمل : 7.30-2.30

وصف مختصر عن مراحل الخدمة

1. استيفاء استمارة استلام.
2. استيفاء استمارة تخص قسم الترميم تحتوي على بيانات الوثيقة
3. اخذ مقاسات الوثيقة / حالة الوثيقة / دراسة حموضة الوثيقة و اختبار الحبر
4. فني او اخصائي الترميم يحدد خطة العمل على الوثيقة او المخطوط و اعتماد الخطة .
5. بدء الترميم
6. بعد الانتهاء من الترميم ترسل المخطوطات للتسفير و التجليد
7. تسليم الوثائق إلى التقسيم المعني بها.

التقدم للطلب إلكترونيا

طلب وضع وثائق كأمانة لدى الهيئة
IMG_0113
img6
2-2

الشروط والأحكام

1. أن تكون الوثائق مسجلة لدى الهيئة
2. مطابقة كشف مواضيع الوثائق بالوثائق المراد وضعها كأمانة

اسم الخدمة ووصفها

الخدمة مقدمة لمالكي وحائزي الوثائق الخاصة الذين يخشون على وثائقهم التلف أو الضياع نظراً لسفرهم خارج السلطنة، أو أي أسباب أخرى، مع إرجاع الأصول لمالكها أو حائزها بعد انقضاء مدة الأمانة.

الموافقات المطلوبة (داخليا و خارجيا)

1. رئيس الهيئة
2. المدير العام لمديرية تنظيم الوثائق
3. رئيس قسم الوثائق الخاصة

جهة الاتصال

الهاتف :24130249
البريد الإلكتروني : Private-records@nraa.gov.om
ساعات العمل : 7.30-2.30

وصف مختصر عن مراحل الخدمة

 زيارة المواطن لمبنى الهيئة / الاتصال الهاتفي
 استيفاء استمارة ( تحتوي على بيانات عن المواطن / الاقامة / بطاقة الشخصية / الهاتف)
 فرز الوثائق لتقييم حالة الوثيقة
 تحديد نوع التسجيل / امانة
 مطابقة كشف مواضيع الوثائق بالوثائق المراد وضعها كأمانة
 تحديد الفترة الزمنية
 توقيع العقد والذي ينص على تفاصيل الامانة (كشف الوثائق و تحديد الفترة الزمنية)
 اعادة الوثائق بعد الانتهاء من الفترة الزمينة المتفق عليها

التقدم للطلب إلكترونيا

طلب تقديم وثائق خاصة كوصية لصالح الهيئة
Final-with-text-compiled7
Final-with-text-compiled6
Final-with-text-compiled2

الشروط والأحكام

1. ان تكون الوثائق مسجلة لدى الهيئة

اسم الخدمة ووصفها

الخدمة مقدمة لمالكي وحائزي الوثائق الخاصة الراغبين بوصية وثائقهم الخاصة، وانتقالها من الملكية الخاصة إلى الملكية العامة لصالح الهيئة وذلك بعد وفاتهم.

الموافقات المطلوبة (داخليا و خارجيا)

1. المدير العام لمديرية تنظيم الوثائق
2. رئيس قسم الوثائق الخاصة

جهة الاتصال

الهاتف :24130249
البريد الإلكتروني : Private-records@nraa.gov.om
ساعات العمل : 7.30-2.30

وصف مختصر عن مراحل الخدمة

 زيارة المواطن لمبنى الهيئة
 استيفاء استمارة ( تحتوي على بيانات المواطن / الاقامة / بطاقة الشخصية / الهاتف)
 تسجيل الوثائق ( عددها / محتواها) و فرز الوثائق لتقييم حالة الوثيقة
 تحديد نوع التسجيل / وصية
 دراسة قانونية من قبل الهيئة و تسجيل الوثائق قانونيا انها وصية للهيئة.
 توقيع العقد بين الهيئة و صاحب العلاقة
 تسليم العقد لصاحب العلاقة مع ابقاء نسخه منه بهئية الوثائق والمحفوظات الوطنية.

التقدم للطلب إلكترونيا

طلب تقديم وثائق خاصة كهبة للهيئة
Final-with-text-compiled12
Final-with-text-compiled4
Final-with-text-compiled13

الشروط والأحكام

1. ان تكون الوثائق مسجلة لدى الهيئة

اسم الخدمة ووصفها

الخدمة مقدمة لمالكي وحائزي الوثائق الخاصة الراغبين بهبة وثائقهم الخاصة، وانتقالها من الملكية الخاصة إلى الملكية العامة لصالح الهيئة.

الموافقات المطلوبة (داخليا و خارجيا)

1. رئيس الهيئة
2. مدير عام تنظم الوثائق
3. رئيس قسم الوثائق الخاصة

جهة الاتصال

الهاتف :24130249
البريد الإلكتروني : Private-records@nraa.gov.om
ساعات العمل : 7.30-2.30

وصف مختصر عن مراحل الخدمة

 زيارة المواطن لمبنى هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية
 استيفاء استمارة ( تحتوي على بيانات المواطن / الاقامة / بطاقة الشخصية / الهاتف)
 تسجيل الوثائق ( عددها / محتواها) .
 تحديد نوع التسجيل / هبة
 الدراسة قانونية من قبل الهيئة و تسجيل الوثائق قانونيا انها هبه للهيئة.
 توقيع العقد بين الهيئة و صاحب العلاقة
 تسليم العقد لصاحب العلاقة مع ابقاء نسخة بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية

التقدم للطلب إلكترونيا

طلب المشاركة في التاريخ الشفوي
imageeleven
imagetwentysex
imageseventen

الشروط والأحكام

  1. أن يكون ملما إلماما تاما بالمجال الذي يرويه

اسم الخدمة ووصفها

التاريخ الشفوي هو الروايات والحكايات التي يتم تناقلها من جيل إلى جيل آخر، و ولم تجد العناية والاهتمام لتدوينها. و تحمل في طياتها معلومات قيمة في مختلف المجالات. و تقوم الهيئة بإجراء المقابلات مع الشخصيات التي تمتلك معلومات مخ تصب في تاريخ وعادات وتراث الوطن باستخدام احدث الأجهزة من كاميرات تصوير و تسجيل صوتي.

الموافقات المطلوبة (داخليا و خارجيا)

– كبار السن ممن لديهم معلومات عن البلاد وتاريخها ، وكبار المسئولين في الدولة مدنيين أكانوا أم عسكريين ، والشيوخ والأعيان ، والقضاة ، والولاة ، والمعلمون ، والتجار ، والمزارعون ، والصناع ، والاعلاميين والمثقفون ، الحرفيون المهنيون وغيرهم .
– السفراء المعتمدون لدى السلطنة وسفراء السلطنة في الخارج .
– العاملون غير العمانيين ( الوافدون ) ممن سبق لهم العمل في السلطنة مع بداية النهضة المباركة أو قبلها .

وصف مختصر عن مراحل الخدمة

– التواصل مع الراوي لأخذ موافقته على إجراء المقابلة والاتفاق معه على موعد للمقابلة التمهيدية.
– قراءة السيرة الذاتية للراوي ، والبحث عن كل ما يرتبط به من معلومات ، سواء منه شخصيا خلال المقابلة التمهيدية، أو من خلال المقربين منه.
– البحث في جوانب المقابلة ومحاورها وقراءة المواضيع المتعلقة بها، واستقصاء المعلومة في مختلف المصادر والمراجع من محفوظات ووثائق وكتب أو صحف أو دوريات أو أفلام وبرامج وثائقية وغيرها.
– التواصل مع الراوي للاتفاق معه على موعد إجراء المقابلة المسجلة ، والاتفاق أيضا على مكان إجراء اللقاء .
– في حالة استدعى الأمر لاستكمال اللقاء لأكثر من مرة يتم الاتفاق مع الراوي على موعد اللقاء الثاني ،حيث من الممكن أن تصل بعض اللقاءات لأكثر من 8 أو 10 مقابلات مسجلة.
– اللقاءات المسجلة إما أن تكون في بيت الراوي أو في مقر الهيئة داخل الأستوديو المعد خصيصا لمقابلات التاريخ الشفوي.

الموافقات المطلوبة (داخليا و خارجيا)

1. المدير العام لمديرية البحث وتداول الوثائق
2. مدير دائرة البحوث والدراسات

جهة الاتصال

الهاتف :24130333 – 24130353
البريد الإلكتروني : rsd@nraa.gov.om
ساعات العمل : 7.30-2.30

التقدم للطلب إلكترونيا