هيئة الوثائق تنظم حلقة عمل تخصصية حول إدارة الوثائق الوسيطة
نظمت هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية حلقة عمل تخصصية حول إدارة الوثائق الوسيطة، والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام 16-18 أكتوبر 2017م، بقاعة التدريب بهيئة الوثائق، والتي استهدفت من خلالها الدفعة الثانية من الجهات الحكومية الخاضعة لقانون الوثائق والمحفوظات لعدد ثلاثة عشر من العاملين في دوائر وأقسام الوثائق يمثلون كل من: المجلس الأعلى للتخطيط، ووزارة الإسكان، والهيئة العامة لحماية المستهلك، وذلك بحضور ممثلي دائرة المتابعة والدعم الفني بالهيئة.
يأتي تنظيم الحلقة إيمانا من الهيئة بأهمية تنمية قدرات الموظفين في مجال إدارة الوثائق وفق النظام العصري المعتمد لإدارة الوثائق والمحفوظات وذلك من خلال صقل مهاراتهم وترسيخ المبادئ الوثائقية لديهم نظريا وعمليا للارتقاء بالمستوى المهني وبالتالي رفع مستوى الأداء الوثائقي بشكل عام. كما تهدف إلى توضيح إجراءات وقواعد العمل المقررة في عملية تحويل الملفات من مكاتب العمل إلى أماكن حفظ الوثائق الوسيطة (مخازن الوثائق) وذلك بعد انتهاء المدد المقررة لتلك الملفات قانونيا بجداول مدد الاستبقاء في نظام إدارة الوثائق الخصوصية المعتمد لكل جهة ونظام إدارة الوثائق المشتركة. إلى جانب توضيح عمليات إدارة الوثائق الوسيطة بالمخازن وآلية ترتيبها والاطلاع عليها وعملية إتلاف الوثائق أو ترحيلها للهيئة لتشكل رصيدا علميا للباحثين والدارسين مستقبلا.