اعتماد نظام إدارة الوثائق للمجموعة العمانية العالمية للوجستيات “أسياد”
10 يونيو، 2019
اعتماد نظام الوثائق الخصوصية ” محكمة القضاء الإداري”
13 يونيو، 2019
اعتماد نظام إدارة وثائق مع الشركة العمانية للنطاق العريض
12 يونيو، 2019

اعتماد نظام إدارة وثائق الشركة العمانية للنطاق العريض

اعتمدت الشركة العمانية للنطاق العريض نظام إدارة الوثائق بالتعاون مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، ويشمل هذا النظام مخطط تصنيف وثائق وملفات الشركة بالإضافة إلى جداول مدد الاستبقاء والتي تحدد الفترة العمرية لكل نوع من أنواع الوثائق والملفات خلال المراحل العمرية الثلاث وهي المرحلة الجارية والمرحلة والوسيطة والمرحلة الأخيرة والتي إما أن تكون محفوظات وترحل إلى الهيئة أو يكون مصيرها الاتلاف، وقد جرى التوقيع على وثيقة النظام من قبل المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض، وسعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية.

وبهذه الأدوات ستتمكن الشركة من تنظيم كافة وثائقها وملفاتها بحسب الآلية التي أقرها نظام التصنيف والتي تعتمد على رمز التصنيف وعنوان الوثيقة أو الملف بطريقة موحدة. وستتمكن هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية من خلال هذه المرحلة من تعزيز الذاكرة الوطنية بالوثائق التي سترفد إليها من قبل الشركة بعد انتهاء الحاجة إليها وذلك وفق إجراءات محددة.

وسيعمل قسم إدارة الوثائق بالشركة العمانية للنطاق العريض خلال المرحلة المقبلة على تنفيذ برنامج تدريبي للموظفين بالشركة والتي تندرج ضمن مهام عملهم إدارة الوثائق والملفات وسيشمل البرنامج التدريب على آلية تطبيق نظام التصنيف والإجراءات المتبعة في تحويل وترحيل وإتلاف الوثائق بحسب الفترات الزمنية التي حددتها جداول مدد الاستبقاء.

وتجدر الإشارة بأن الشركة العمانية للنطاق العريض بالتعاون مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية والجمعية العمانية السلطانية لهواة اللاسلكي، وبريد عمان، ومركز هواة الطوابع والعملات .. افتتحت معرضا وثائقيا متخصصا في مجال الاتصالات وذلك تزامنا مع اعتماد نظام إدارة الوثائق، ويحمل المعرض عنوان (إبراق _ الاتصالات في ذاكرة الوطن) ويشتمل على الوثائق التاريخية والأدوات والأجهزة التي استخدمت عبر حقب زمنية مختلفة في إرسال واستلام المراسلات وأنواع الأجهزة التي تستخدم في الاتصالات اللاسلكية. ويأتي تنظيم هذا المعرض ضمن حملة يقوم بها قسم إدارة الوثائق بالشركة تسعى إلى تعريف الموظفين بأهمية الوثائق بالنسبة للجهة المنشئة أو المتحصلة عليها وكذلك بالنسبة للوطن وحفظ إنجازات مؤسساته.