هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية

Main Menu

  • الرئيسية
  • عن الهيئة
  • الاطلاع على المحفوظات
    • المحفوظات
    • المكتبة
  • المركز الإعلامي
  • الخدمات
    • خدمات للمجتمع
    • خدمات للمؤسسات الحكومية
  • إدارة الوثائق
    • إدارة الوثائق الجارية والوسيطة
    • إدارة المستندات والوثائق الإلكترونية

  • العربية

logo

  • الرئيسية
  • عن الهيئة
  • الاطلاع على المحفوظات
    • المحفوظات
    • المكتبة
  • المركز الإعلامي
  • الخدمات
    • خدمات للمجتمع
    • خدمات للمؤسسات الحكومية
  • إدارة الوثائق
    • إدارة الوثائق الجارية والوسيطة
    • إدارة المستندات والوثائق الإلكترونية
اعتماد النظام في الجهات الحكومية
Home›اعتماد النظام في الجهات الحكومية›اعتماد نظام إدارة الوثائق الخصوصية بوزارة الداخلية 19/3/2011

اعتماد نظام إدارة الوثائق الخصوصية بوزارة الداخلية 19/3/2011

By Faisal Balushi
19 مارس، 2011
221
0
Share:

اعتماد نظام إدارة الوثائق الخصوصية بوزارة الداخلية 19/3/2011

 

اعتمد معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي الموقر وزير الداخلية  الأدوات الإجرائية لإدارة الوثائق الخصوصية بالوزارة وذلك بحضور سعادة الدكتور/ حمد بن محمد الضوياني – رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية والذي تم من خلاله اعتماد جداول مدد استبقاء الوثائق الخصوصية ونظام تصنيفها بعد موافقة هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، وتم الانتهاء من العمل على إعداد هذه الأدوات بعد أن مرت بعدة مراحل آخرها موافقة هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية النهائية على هذه الجداول وذلك تنفيذا لمقتضيات قانون الوثائق والمحفوظات الوطنية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 60/2007، وبالرجوع إلى المادة 18من قانون الوثائق والمحفوظات الوطنية فإن الجهة المعنية هي المسؤولة عن وثائقها إلى أن تنتهي حاجتها إليها وعلى كل جهة بالتنسيق مع الهيئة إعداد وتنفيذ نظام لوثائقها ،حيث قامت الهيئة بالتنسيق مع هيكل الوزارة والتقسيمات الإدارية المعنية بوزارة الداخلية بإعداد قائمة اسمية لأنواع الوثائق والملفات الخصوصية بالوزارة تولد عنها إنجاز الأدوات الإجرائية والمتمثلة في إعداد جداول مدد استبقاء الوثائق الخصوصية ونظام تصنيفها.وتمثل هذه الأدوات الإجرائية الركيزة الأساسية لبناء نظام عصري لإدارة الوثائق وتسجيلها وترميزها وفق نظام التصنيف المعد لهذا الغرض وذلك لتمييزها وتيسير الرجوع إليها ،كما يمكن بناء وتطبيق هذا النظام من معالجة الوثائق منذ نشأتها وعبر المراحل التي تمر بها وهو ما سيساعد في تقنين جميع عمليات الإتلاف والتحويل والترحيل للوثائق من جهة واحترام مدد استبقائها من جهة أخرى.ويمكن بناء وتطبيق هذا النظام على جميع التقسيمات الإدارية من تنظيم الوثائق جارية الاستعمال وسرعة الوصول إليها وكذلك سهولة استرجاعها وتدعيم نجاح العمل الإداري ومردوديته الإيجابية من ناحية وتحقيق الحفظ السليم للوثائق وأمنها مما يساعد في تحسين ورفع شأن الإدارة وحفظ حقوق ومصالح الأفراد والمجتمع.وعلى هذا الأساس يُّمكٍّن هذا النظام من الانتقاء المنظم للوثائق الصالحة للذاكرة الوطنية والبحث العلمي والتاريخي وفي هذا الصدد قامت وزارة الداخلية بإنشاء دائرة للوثائق بموجب المادة 41 من قانون الوثائق والمحفوظات وستتولى عملية الإشراف والتنسيق على تطبيق النظام في سائر تقسيمات الوزارة.

Previous Article

معرض العلاقات العمانية الهندية

Next Article

اعتماد نظام إدارة الوثائق الخصوصية بمجلس الشورى ...

0
Shares
  • 0
  • +
  • 0
  • الأكثر مشاهدة
  • تغريدات
  • الاقسام
الإصدارات

تاريخ الحضارة الإسلامية في شرق أفريقيا

تاريخ الحضارة الإسلامية في شرق أفريقيا نبذة عن الكتاب موضوعات بحوث 1تاريخ الحضارة الإسلامية في شرق أفريقيا تاريخ الحضارة في شرق إفريقيا.ونحو الإطلالة على تاريخ
  • blank

    توثيق الوجود العماني في شرق أفريقيا

    By Faisal Balushi
    10 سبتمبر، 2018
  • blank

    دروس وحكم من أخلاق العرب في الإسلام

    By Faisal Balushi
    9 نوفمبر، 2018
  • blank

    أهمية الوثيقة والمخطوطة التاريخية

    By Faisal Balushi
    2 أكتوبر، 2014
  • blank

    العلاقات العمانية الفرنسية -الجوانب التاريخية والسياسية والاقتصادية والعسكرية

    By Faisal Balushi
    12 نوفمبر، 2018
Tweets by @nraaoman

تصنيفات

مقر الهيئة

  • info@nraa.gov.om
  • 24130020
  • تواصل معنا

روابط تهمك

  • اسئلة شائعة
  • عمان الرقمية
  • هيئة تقنية المعلومات
  • سياسات
  • خريطة الموقع

فليكر

    الشروط والخصوصية-أحكام وشروط- خريطة الموقع
    • الرئيسية

    • Home

    • Portal

    • العربية

    • بوابة الموظف

    • English

    • Email

    • البريد الإلكتروني

    • Facebook

    • فيسبوك

    • Twitter

    • تويتر

    • Youtube

    • يوتيوب

    • Instagram

    • الانستقرام